عربي ودولي



السعودية تدين استهدافات إيران لـ الامارات وقطر والكويت وتصفها بـ الغادرة

الثلاثاء - 12 مايو 2026 - 09:02 م

السعودية تدين استهدافات إيران لـ الامارات وقطر والكويت وتصفها بـ الغادرة

أحداث العالم ـ وكالات

أدان مجلس الوزراء السعودي في جلسته، اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس المجلس ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إدانته الاستهدافات الغادرة للأراضي والمياه الإقليمية لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر ودولة الكويت.

وجدد المجلس التأكيد على وقوف المملكة العربية السعودية مع الدول الخليجية الشقيقة ودعم الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها.
من جهة أخرى، تناول المجلس مستجدات تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية ومختلف دول العالم ومنظماته، مشيدًا بما اشتمل عليه الاجتماع الثالث لمجلس التنسيق السعودي التركي من مخرجات جسّدت الاهتمام المشترك بتوطيد العلاقات الثنائية والدفع بها نحو آفاق أرحب في شتى المجالات؛ بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين.

وعدّ المجلس اختيار الرياض مركزًا للحكومة الرقمية التابع لمنظمة الأمم المتحدة؛ تأكيدًا على ريادة المملكة ودورها الإقليمي والعالمي في دعم العمل الدولي متعدد الأطراف، وتمكين الابتكار وتبني تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل بناء مستقبل رقمي أكثر شمولًا واستدامة.


واستعرض مجلس الوزراء التقرير الربعي لأداء الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجاري 2026م، وما تضمن من مؤشرات عكست الالتزام الراسخ بمواصلة تعزيز أوجه الإنفاق على قطاعات تأتي دائمًا في مقدمة الأولويات الوطنية منها الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية بما تشمل المياه والطاقة؛ ضمن السعي المستمر لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بها.

ونوّه المجلس بالحراك التنموي المتصاعد الذي شهده قطاعا الصناعة والتعدين في العام 2025م، وما تحقق من ترسيخٍ للقدرات الصناعية المحلية، واستقطابٍ للاستثمارات النوعية، وتعزيزٍ للاكتفاء الذاتي في القطاعات المستهدفة؛ بما يدعم تنوّع القاعدة الإنتاجية واستدامتها، ويرفع تنافسية الصادرات الوطنية في الأسواق العالمية





شاهد ايضا


الفرقة الأولى طوارئ تُحبط محاولة تهريب مشتقات نفطية بعد اشتباكات مع عن ...

السبت/27/يونيو/2026 - 05:04 ص

في إطار جهودها المتواصلة لحماية الأمن الوطني ومكافحة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت قوات الفرقة الأولى طوارئ من إحباط محاولة تهريب شحنة كبيرة من المش


عدن.. الأجهزة الأمنية تضبط صيدلانياً بتهمة ترويج حبوب "البريجابالين" ا ...

السبت/27/يونيو/2026 - 12:05 ص

تمكنت الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات بشرطة عدن وبالتنسيق مع قوات الأمن الوطني، من ضبط صيدلاني في مديرية المنصورة


حملة اعتقالات واسعة في صنعاء تدفع عددًا من ضباط الأمن إلى الفرار نحو م ...

الجمعة/26/يونيو/2026 - 11:23 م

غادر عدد من ضباط الأجهزة الأمنية مناطق سيطرة جماعة الحوثي ووصلوا إلى محافظة مأرب، عقب حملة اعتقالات ومداهمات واسعة نفذتها الجماعة في العاصمة صنعاء واس