أخبار اليمن



السلطات الصحية في تعز تسجل حالتي وفاة و135 إصابة بحمى الضنك في ذوباب وباب المندب

الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 10:25 م

السلطات الصحية في تعز تسجل حالتي وفاة و135 إصابة بحمى الضنك في ذوباب وباب المندب

أحداث العالم ـ غرفة الأخبار


أعلنت السلطات الصحية في محافظة تعز تسجيل حالتي وفاة و135 حالة إصابة بفيروس حمى الضنك في مديرية ذوباب وباب المندب الساحلية منذ بداية العام الجاري، وسط تحذيرات من استمرار انتشار المرض في المناطق الساحلية.

وأوضحت الجهات الصحية أن الحالات المسجلة تم رصدها عبر المرافق الصحية العاملة في المديرية، مشيرة إلى أن فرق الترصد الوبائي تواصل متابعة الوضع الصحي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار العدوى.

وأكدت السلطات الصحية تنفيذ حملات توعية مجتمعية وإجراءات لمكافحة البعوض الناقل للمرض، إلى جانب تعزيز أنشطة الرش وتحسين أعمال النظافة وإزالة مصادر تكاثر الحشرات في المناطق المتأثرة.

ودعت المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية، والتوجه إلى المرافق الطبية فور ظهور أعراض الإصابة بحمى الضنك، والتي تشمل الحمى المرتفعة والصداع وآلام المفاصل والعضلات، بما يسهم في سرعة التشخيص وتلقي العلاج المناسب.

وتسعى الجهات المختصة، بالتعاون مع الشركاء في القطاع الصحي، إلى تعزيز جهود الاستجابة والوقاية للحد من تفشي المرض وحماية السكان في المديريات الساحلية بالمحافظة.







شاهد ايضا


رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لدوقية لكسمبورج الكبرى ...

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 11:54 م

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة إلى صاحب السمو الملكي الدوق الأكبر غيوم الخامس، دوق لوكسمبورغ الكبر


الاتحاد الأوروبي يستضيف مسؤولين من طالبان في بروكسل لأول مرة ...

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 11:23 م

التقى وفد من حركة طالبان الأفغانية بمسؤولين من الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء للمرة الأولى، وذلك بشأن إعادة طالبي اللجوء


السلطات الصحية في تعز تسجل حالتي وفاة و135 إصابة بحمى الضنك في ذوباب و ...

الثلاثاء/23/يونيو/2026 - 10:25 م

أعلنت السلطات الصحية في محافظة تعز تسجيل حالتي وفاة و135 حالة إصابة بفيروس حمى الضنك في مديرية ذوباب وباب المندب الساحلية منذ بداية العام الجاري، وسط