وزير الدفاع يعقد أول اجتماع موسع بمشاركة القيادات العسكرية المعيّنة حديثًا في مأرب
الأحد - 28 يونيو 2026 - 04:34 م
أحداث العالم ــ متابعات
عقد وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعًا عسكريًا موسعًا في محافظة مأرب، بمشاركة عدد من القيادات العسكرية التي شملتها التعيينات الرئاسية الأخيرة، في أول ظهور رسمي لها، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية وتعزيز التنسيق المؤسسي داخل وزارة الدفاع.
وشارك في الاجتماع مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء عبد الناصر صبيرة، ومساعد وزير الدفاع للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية اللواء سمير الصبري، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء ثابت الردفاني، ونائب رئيس الهيئة اللواء موفق منصر، إلى جانب مساعدي وزير الدفاع، والمفتش العام، ورؤساء الهيئات، ومديري الدوائر، وقائدي المنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وأركان المنطقة العسكرية الثالثة.
واستمع وزير الدفاع إلى تقارير وإحاطات من رؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية حول سير الأداء الميداني والإداري ومستوى تنفيذ المهام، موجّهًا بمعالجة التحديات القائمة، وتعزيز كفاءة القوات المسلحة بما يتوافق مع الإمكانات المتاحة.
وأكد العقيلي أن المرحلة الراهنة تستوجب توحيد الجهود، وترسيخ الانضباط العسكري، والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل، إلى جانب رفع مستوى الجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية.
واختتم الاجتماع بإقرار عدد من التوجيهات والتوصيات الرامية إلى تطوير الأداء المؤسسي، وتعزيز التكامل بين مختلف مكونات المؤسسة العسكرية، بما يسهم في رفع جاهزية القوات المسلحة لتنفيذ مهامها الوطنية.