مدير عام شرطة شبوة يتفقد نزلاء البحث الجنائي ويوجه بسرعة استكمال إجراءاتهم القانونية
الخميس - 25 يونيو 2026 - 09:57 م
أحداث العالم ـ غرفة الأخبار
قام مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لنزلاء إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، في إطار اهتمامه المستمر بمتابعة سير العمل الأمني والاطلاع على أوضاع الموقوفين، بما يضمن تطبيق القانون وصون الحقوق.
وخلال الزيارة، اطلع العميد النسي على أوضاع النزلاء من خلال جولة شملت أقسام وعنابر الحجز، حيث استمع من القائمين على إدارة البحث الجنائي إلى شرح مفصل حول مستوى الرعاية والخدمات المقدمة للموقوفين، وسير الإجراءات القانونية المتعلقة بقضاياهم، ومدى الالتزام بالمدد القانونية للاحتجاز.
كما التقى مدير عام الشرطة بعدد من النزلاء واستمع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكداً أهمية سرعة استكمال الإجراءات القانونية الخاصة بهم. ووجّه قسم التحقيقات بضرورة الإسراع في إحالة ملفات الموقوفين إلى النيابة العامة للفصل فيها دون أي تأخير.
وشدد العميد النسي على أهمية حسن معاملة النزلاء وتوفير الرعاية الصحية والمعيشية المناسبة لهم، بما يتوافق مع القوانين والأنظمة النافذة، مؤكداً أن احترام حقوق الإنسان يمثل جزءاً أساسياً من العمل الأمني المسؤول.
وأشاد بالجهود التي تبذلها إدارة البحث الجنائي في كشف الجرائم وتعزيز الأمن والاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، داعياً إلى رفع مستوى الجاهزية واليقظة الأمنية لمواجهة مختلف التحديات.
وأكد مدير عام شرطة شبوة أن حماية حقوق المواطنين، حتى وإن كانوا رهن التحقيق، تمثل واجباً إنسانياً وأمنياً ووطنياً، مشدداً على أن قيادة الشرطة لن تتهاون مع أي تقصير يمس كرامة الإنسان أو يخالف النظام والقانون.عنوان مختصر: النسي يتفقد نزلاء البحث الجنائي بشبوة ويؤكد سرعة إنجاز الإجراءات القانونية