الحوثيون يعلنون النفير العام خلال استعراض مسلح في خدير جنوب شرق تعز
الأحد - 28 يونيو 2026 - 10:26 م
أحداث العالم ـ غرفة الأخبار
نظمت جماعة الحوثي، الأحد، استعراضًا مسلحًا تحت غطاء "لقاء قبلي" في مديرية خدير جنوب شرق محافظة تعز، أعلنت خلاله النفير العام ورفع الجاهزية القتالية، في خطوة تعكس تصعيدًا عسكريًا جديدًا وسط استمرار حالة الجمود في مسار السلام.
وخلال التجمع، أطلقت الجماعة تهديدات باللجوء إلى الخيارات العسكرية، مبررة ذلك بما وصفته بـ"سياسة المماطلة"، وفقًا لما أوردته وسائل إعلام تابعة لها.
كما أكد البيان الصادر عن الفعالية ارتباط الجماعة بما يسمى "وحدة الساحات" و"محور المقاومة"، مشيدًا بإيران ومعلنًا استمرار التنسيق معها، في تأكيد جديد على ارتباطها بالمحور الإقليمي الذي تقوده طهران.
واستغلت الجماعة المناسبة للإعلان عن النفير العام والتعبئة الشاملة، في إطار مساعيها لتوسيع عمليات التجنيد واستقطاب مزيد من المقاتلين من أبناء تعز ومحافظات أخرى، عبر تكثيف برامج التعبئة العسكرية استجابة لتوجيهات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.
وشهد الاستعراض حضور عدد من القيادات الأمنية والعسكرية التابعة للجماعة، بينهم نور الدين المراني، مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وحامس الحباري، مسؤول ما يسمى بـ"الوحدة الاجتماعية"، إلى جانب قيادات محلية ومسؤولي التعبئة العامة في مديرية خدير.
ويأتي هذا التحرك في ظل استمرار حالة اللاسلم واللاحرب، وسط مخاوف من تصاعد عمليات التجنيد والتعبئة العسكرية، بما قد يسهم في زيادة التوتر وتقويض الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام في اليمن.