وزير الدفاع يؤكد رفع الجاهزية القتالية خلال اجتماع موسع للقيادات العسكرية في مأرب
الثلاثاء - 23 يونيو 2026 - 05:13 م
أحداث العالم ـ متابعات
ترأس وزير الدفاع الفريق الركن الدكتور طاهر العقيلي، اليوم، اجتماعاً موسعاً للقيادات العسكرية في محافظة مأرب، ناقش خلاله مستجدات الأوضاع العسكرية ومتطلبات المرحلة الراهنة، بحضور مساعدي وزير الدفاع والمفتش العام ورؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية، إلى جانب قادة المناطق العسكرية وعدد من القيادات الميدانية.
وفي مستهل الاجتماع، رحب وزير الدفاع بالقيادات العسكرية التي حظيت مؤخراً بثقة القيادة السياسية، متمنياً لها النجاح في أداء مهامها والمساهمة في تعزيز العمل المؤسسي داخل القوات المسلحة وتطوير أدائها.
واستمع العقيلي إلى إحاطات قدمها رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر وقادة المناطق العسكرية حول مستوى تنفيذ المهام الموكلة إليهم، وأبرز التحديات والاحتياجات الميدانية والإدارية، موجهاً باتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الصعوبات وفق الإمكانات المتاحة بما يسهم في رفع كفاءة القوات المسلحة وتعزيز جاهزيتها.
وأكد وزير الدفاع أن المرحلة الحالية تتطلب مضاعفة الجهود وتكامل الأدوار بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية، مشدداً على أهمية ترسيخ مبادئ الانضباط العسكري والالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للعمل العسكري، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لمواجهة أي تطورات أو تحديات محتملة.
وأشاد بالجهود التي تبذلها الهيئات والدوائر العسكرية في تنفيذ برامج الإصلاح والتطوير المؤسسي، مثمناً ما حققته هيئة القوى البشرية من تقدم في مشروع توحيد قاعدة بيانات منتسبي القوات المسلحة، مؤكداً أهمية استكمال المشروع باعتباره أحد الركائز الأساسية لتعزيز العمل المؤسسي وتطوير منظومة الإدارة العسكرية.
كما ناقش الاجتماع عدداً من القضايا المتعلقة بالسياسات العامة والاستراتيجيات العسكرية، وخرج بجملة من التوجيهات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز الأداء العسكري ورفع مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والتشكيلات، بما يخدم مهام القوات المسلحة ويسهم في تعزيز جاهزيتها وكفاءتها العملياتية.