مصرع طفل بانفجار لغم أرضي في البيضاء يجدد التحذيرات من مخلفات الحرب
السبت - 27 يونيو 2026 - 09:17 م
أحداث العالم ـ غرفة الأخبار
قُتل طفل، اليوم السبت، إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء، في حادثة جديدة تعكس استمرار الخطر الذي تشكله الألغام على المدنيين في عدد من المحافظات اليمنية.
وقال المرصد اليمني للألغام إن الطفل صالح علي العبد (15 عاماً) لقي مصرعه إثر انفجار لغم أرضي في منطقة وادي المخنق التابعة لبلاد آل حميقان بمديرية الزاهر، أثناء مروره على متن حمار، ما أدى إلى وفاته على الفور.
وتأتي الحادثة بالتزامن مع إدانة منظمة "شهود" لحقوق الإنسان إصابة مدني بجروح بالغة نتيجة انفجار لغم أرضي في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، أثناء رعيه أغنامه بالقرب من مزرعته.
وأكدت المنظمة أن الضحية فقد بصره بالكامل، إضافة إلى تعرضه لكسور وإصابات خطيرة، داعية إلى الإسراع في إزالة الألغام وتسليم خرائط أماكن زراعتها للفرق المختصة، بما يسهم في حماية المدنيين والحد من تكرار هذه الحوادث.
وطالبت المنظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتكثيف الجهود للضغط من أجل إزالة الألغام ومساءلة المسؤولين عن زراعتها، في ظل استمرار سقوط ضحايا مدنيين بسبب مخلفات الحرب في مناطق متفرقة من اليمن.