مأرب.. العرادة يدعو لتكثيف الجهود الإنسانية لإطلاق جميع الأسرى والمحتجزين
الإثنين - 22 يونيو 2026 - 10:05 م
أحداث العالم ـ متابعات
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة مأرب، سلطان العرادة، أهمية مواصلة الجهود الإنسانية الرامية إلى إطلاق سراح الأسرى والمحتجزين، وتعزيز التنسيق لإنجاح المبادرات القائمة على مبدأ "الكل مقابل الكل"، بما يتوافق مع المبادئ الأممية والقانون الدولي الإنساني.
جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الإثنين، بمدينة مأرب، وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة رئيسة بعثة اللجنة في اليمن كريستين شيبولا، حيث جرى بحث الأوضاع الإنسانية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في تنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية.
واستعرض العرادة خلال اللقاء، الذي حضرته رئيسة مكتب بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في عدن أميرة كديير، التحديات الإنسانية التي تواجه محافظة مأرب في ظل استمرار تدفق النازحين من مختلف المحافظات، وما يرافق ذلك من ضغوط متزايدة على الخدمات الأساسية والبنية التحتية.
كما ناقش الجانبان آليات تطوير التعاون بين السلطة المحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتعزيز التدخلات الإنسانية في القطاعات ذات الأولوية، بما يسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة للنازحين والمجتمعات المضيفة.
وأشاد العرادة بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، وجهودها في تنفيذ البرامج والمشاريع الإغاثية، إلى جانب مساهمتها في دعم ملف الأسرى والمحتجزين وتسهيل عمليات التبادل بين أطراف النزاع.
وأشار إلى أن هذه الجهود تسهم في لمّ شمل الأسر اليمنية والتخفيف من معاناة آلاف العائلات المتضررة من الحرب، مؤكداً استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات اللازمة لضمان نجاح أعمال اللجنة وتوسيع نطاق تدخلاتها الإنسانية في المحافظة.
من جانبها، أكدت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر حرص اللجنة على مواصلة نشاطها الإنساني في اليمن، وتعزيز الشراكة والتنسيق مع الجهات المعنية، بما يضمن استجابة أكثر فاعلية للاحتياجات الإنسانية ويسهم في التخفيف من معاناة المواطنين.