اللجنة الأمنية بسقطرى توجه بمنع حمل السلاح والتصدي لمظاهر الإخلال بالأمن
الإثنين - 22 يونيو 2026 - 10:16 م
أحداث العالم ـ سبا نت
وجهت اللجنة الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، اليوم الإثنين، بمنع حمل السلاح، والتعامل بحزم مع كل من يسعى إلى زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة في المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع للجنة ناقش عدداً من القضايا المرتبطة بالشأن الأمني، وسبل تعزيز الاستقرار والحفاظ على السكينة العامة، وفق وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.
وتطرق الاجتماع إلى جهود تعزيز استتباب الأمن والتعامل بحزم مع كل من يسعى إلى زعزعة الأمن أو الإخلال بالسكينة العامة، والتأكيد على رفع مستوى الجاهزية لدى الأجهزة الأمنية لضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتسببين بها.
وأكد وكيل محافظة سقطرى العميد الركن صالح السقطري أهمية تعزيز وحدة الصف وتكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لخدمة المحافظة وأبنائها، مشدداً على استمرار التعاون بين مختلف الجهات المعنية.
كما شددت اللجنة على ضرورة الحد من ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأعراس لما تشكله من مخاطر على سلامة المواطنين، وضبط المخالفين وفق الأنظمة والقوانين.
وأكدت أهمية التقيد بمنع حمل السلاح داخل المحافظة، وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفات، بما يعزز الأمن ويحافظ على سلامة المجتمع.
ودعت اللجنة أبناء المجتمع المحلي من المشايخ والأعيان والشباب إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي ممارسات أو أعمال من شأنها التأثير على الأمن والاستقرار، مؤكدة أن الحفاظ على أمن سقطرى مسؤولية مشتركة تتطلب تكاتف الجميع.
وقبل أيام، حذّر وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين من أن أرخبيل سقطرى يعاني من فراغ إداري وانفلات أمني غير مسبوق، إلى جانب تراجع حاد في مستوى الخدمات الأساسية، داعيًا الرئاسة والحكومة إلى التدخل واتخاذ حزمة من الإجراءات السيادية والتنموية.
كما عقد مشايخ وأعيان سقطرى، الأسبوع الماضي، اجتماعًا موسعًا بحضور المحافظ السابق رمزي محروس، طالبوا خلاله القيادة السياسية بمعالجة حالة الفراغ الإداري في المحافظة، وتحسين الأداء المؤسسي، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين