محلية



اجتماع برئاسة محافظ عدن يقر مشاريع للطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء بعدد من المديريات

الأربعاء - 24 يونيو 2026 - 05:53 م

اجتماع برئاسة محافظ عدن يقر مشاريع للطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء بعدد من المديريات

عدن ــ أحداث العالم ــ غرفة الأخبار

أقرت السلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن حزمة أولية من المشاريع الخدمية والتنموية الهادفة إلى تحسين البنية التحتية وتعزيز مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن خطة تستهدف تلبية الاحتياجات الملحة في عدد من المديريات.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه وزير الدولة محافظ عدن، عبد الرحمن شيخ، وضم مديري عموم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي، والمالية، والأشغال العامة والطرق، إلى جانب قيادات مؤسسات المياه والصرف الصحي والكهرباء وصندوق النظافة والتحسين، بحضور وكيلي المحافظة المهندس غسان الزامكي والأستاذ محمد سعيد المفلحي.

وأكد المحافظ شيخ أهمية الالتزام بالمواصفات الفنية والمعايير المعتمدة في تنفيذ المشاريع، مشددًا على تعزيز الرقابة والمتابعة الميدانية لضمان جودة الأعمال وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأقر الاجتماع مصفوفة أولية من المشاريع في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي والتعليم والصحة، شملت تأهيل عدد من الطرق في مديريات خور مكسر والمعلا والشيخ عثمان والبريقة، إلى جانب توسعة بعض الطرق وإنشاء جزر وسطية وتنفيذ أعمال الإنارة.

كما أُقرت مشاريع في قطاعي المياه والصرف الصحي والكهرباء، تضمنت تركيب مضخات صرف صحي متكاملة، وتوفير خطوط كهربائية ساخنة لمضخات الصرف وحقول المياه، مع التوجه نحو تشغيل المواقع البعيدة بالطاقة الشمسية.

وفي إطار تعزيز الأمن المائي، وافق الاجتماع على إنشاء ثلاث محطات لتحلية المياه في مديريات خور مكسر وصيرة والمعلا والتواهي، بما يسهم في تحسين إمدادات المياه ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوصى الاجتماع بإدراج مشروع مبنى الإصدار الآلي بمديرية خور مكسر ضمن قائمة المشاريع ذات الأولوية، إلى جانب مشاريع خدمية وتنموية أخرى سيتم الإعلان عن مناقصاتها خلال الفترة المقبلة وفقًا لاحتياجات المديريات ومتطلبات المواطنين.





شاهد ايضا


رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في المؤتمر الثامن للبرلمان العرب ...

الخميس/25/يونيو/2026 - 10:17 م

وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برفقة نائبه الدكتور عبدالله أبو الغيث، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للب


مدير عام شرطة شبوة يتفقد نزلاء البحث الجنائي ويوجه بسرعة استكمال إجراء ...

الخميس/25/يونيو/2026 - 09:57 م

قام مدير عام شرطة محافظة شبوة، العميد الركن فؤاد محمد النسي، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لنزلاء إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، في إطار اهتمامه المستمر ب


مأرب ... وزير الإعلام يطّلع على إنجازات «مسام» ويجدد دعم الحكومة لجهود ...

الخميس/25/يونيو/2026 - 08:59 م

زار وزير الإعلام اليمني الأستاذ معمر الإرياني اليوم المقر الرئيس لمشروع «مسام» لنزع الألغام بمحافظة مأرب، للاطلاع على الجهود الإنسانية التي ينفذها الم