رئيس مجلس الشورى يصل القاهرة للمشاركة في المؤتمر الثامن للبرلمان العربي
الخميس - 25 يونيو 2026 - 10:17 م
أحداث العالم ـ متابعات
وصل رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برفقة نائبه الدكتور عبدالله أبو الغيث، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، المقرر انعقاده السبت المقبل بمقر جامعة الدول العربية.
وكان في استقباله لدى وصوله مطار القاهرة الدولي نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب المصري اللواء هشام الحصري، وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة للبرلمان العربي.
ويناقش المؤتمر ثلاثة ملفات استراتيجية رئيسية، تتصدرها مستجدات القضية الفلسطينية، والاعتداءات المتكررة للنظام الإيراني على بعض الدول العربية، والتحديات الأمنية المتصاعدة التي تشهدها المنطقة، إلى جانب ملف تعزيز السيادة الرقمية العربية.
كما يبحث المشاركون سبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية والدولية، بما يسهم في دعم الأمن القومي العربي وحماية المصالح الاستراتيجية للدول العربية.
ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المؤتمر عضو المجلس علوي الباشا.