العرادة يؤكد أهمية رفع الجاهزية القتالية وتعزيز كفاءة القوات المسلحة خلال اجتماع عسكري بمأرب
الخميس - 25 يونيو 2026 - 07:30 م
أحداث العالم ـ غرفة الأخبار
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة مأرب، سلطان العرادة، أهمية مواصلة العمل على رفع مستوى الانضباط والجاهزية القتالية وتعزيز التنسيق والتكامل بين مختلف مكونات المؤسسة العسكرية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الثوابت والمكتسبات الوطنية.
جاء ذلك خلال ترؤسه، الخميس، اجتماعاً عسكرياً موسعاً ضم قيادة وزارة الدفاع وعدداً من رؤساء الهيئات ومديري الدوائر العسكرية والقادة العسكريين، عقب استقباله وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي في مدينة مأرب.
وناقش الاجتماع التطورات الميدانية ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج العسكرية، إلى جانب استعراض أبرز التحديات التي تواجه المؤسسة العسكرية وسبل معالجتها، والاطلاع على جهود وزارة الدفاع في تعزيز الجاهزية القتالية ورفع مستوى الأداء المؤسسي للقوات المسلحة في مختلف المحاور والميادين.
وشدد العرادة على ضرورة مضاعفة الجهود في مجالات التأهيل والتدريب وبناء القدرات، وتطوير الأداء الإداري والفني بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة والتحديات التي تواجه البلاد، مؤكداً أن المؤسسة العسكرية تمثل الركيزة الأساسية في حماية الوطن والدفاع عن سيادته ووحدته وأمنه واستقراره.
كما جدد التأكيد على دعم القيادة السياسية، ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز قدرات القوات المسلحة وتمكينها من أداء واجباتها الوطنية بكفاءة واقتدار.
واستمع العرادة خلال الاجتماع إلى إحاطات حول سير العمل في مختلف الهيئات والدوائر العسكرية، ومستوى الجاهزية القتالية للقوات المسلحة، والجهود المبذولة في مجالات التدريب والتأهيل والتسليح والإسناد اللوجستي، إضافة إلى الخطط الهادفة إلى تطوير الأداء المؤسسي وتعزيز كفاءة الوحدات العسكرية.
من جانبه، أعرب وزير الدفاع الفريق الركن طاهر العقيلي عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية بمتابعة أوضاع القوات المسلحة في مختلف المجالات، مشيداً بالدور الذي يقوم به سلطان العرادة في دعم المؤسسة العسكرية وتعزيز جاهزيتها.
وأكد العقيلي مواصلة العمل بروح المسؤولية الوطنية لتنفيذ المهام والواجبات الموكلة للقوات المسلحة بما يخدم أمن الوطن واستقراره ويحافظ على مصالحه العليا.